in

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تاريخ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

منذ عصور ما قبل الإسلام ، احتلت القبائل البدوية شبه الجزيرة العربية. وحد النبي محمد هذه القبائل لتأسيس دولة دينية إسلامية واحدة. في السنوات التي أعقبت وفاته عام 632 ، توسعت الأراضي الخاضعة للحكم الإسلامي بسرعة عبر الشرق الأوسط. من إسبانيا في الغرب إلى باكستان الحديثة في الشرق.

في القرن السادس عشر ، أصبحت المنطقة في البداية تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية. وعلى الرغم من تشكيل العديد من السلطنات من وقت لآخر ، إلا أن المملكة العربية السعودية الحديثة لم تكن حتى انهيار الإمبراطورية العثمانية. في نهاية الحرب العالمية الأولى ظهرت أصبح ابن سعود (ابن عبد الرحمن بن فيصل الذي كان آخر حكام “الدولة السعودية الثانية”) سلطان نجد ، المنطقة الوسطى من الجزيرة العربية عام 1921. بعد غزو الحجاز (غرب شبه الجزيرة العربية) في عام 1925 ، تم إعلان ابن سعود ملكًا على الحجاز في 10 يناير 1926. وفي عام 1927 ، غير لقبه إلى ملك نجد. على الرغم من كونه ملكًا لكلا المنطقتين ، فقد حكم جزأين من مملكته بشكل منفصل للسنوات الخمس التالية. لم يكن حتى عام 1932 ، بعد حملة استمرت عامين لقمع وهزيمة الحلفاء السابقين ، تمت إعادة تسمية مملكتي الحجاز ونجد وتوحيدهما باسم المملكة العربية السعودية. وفي عام 2005 ، أعلن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الخامس والسبعين ، ستصبح المناسبة عطلة وطنية سنوية. تحتفل المملكة باليوم الوطني برقصات وأغاني ومهرجانات شعبية. الطرق والمباني مزينة بالأعلام السعودية

ما هو موعد العيد الوطني للمملكة العربية السعودية؟

يتم الاحتفال دائمًا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر. يُعرف محليًا باسم اليوم الوطني ، ويصادف يوم 23 سبتمبر 1932 ، عندما أعلن الملك عبد العزيز توحيد البلاد كمملكة.

إذا صادف العيد الوطني يوم السبت ، فسيكون يوم الأحد عطلة رسمية كتعويض. أما إذا صادف يوم الجمعة ، فسيكون الخميس من قبل يوم عطلة. إذا تزامنت هذه التغييرات مع أيام العطل الأخرى ، فلن يتم منح يوم إضافي للتعويض.

المصادر:

https://www.officeholidays.com/holidays/saudi-arabia/saudi-arabia-national-day

Written by Yahya

رسومات اليوم الوطني 93

بلوفر

معنى بلوفر بالعربية