in

رسومات اليوم الوطني 93

رسومات اليوم الوطني وهو ما سنستعرضه في الجزء الأول من هذا المقال وأيضا سنستعرض معلومات شاملة عن اليوم الوطني السعودي وعدد من الصور والرسومات التي تعبر عن حب الشعب السعودي لوطنه ومدى احتفائهم بهذا اليوم الجميل الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية. يصادف هذا اليوم الثالث والعشرون من شهر أيلول سبتمبر ( 23/9 ) من كل عام ميلادي. يحتفل الشعب السعودي والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني بهدف إحياء الذكرى السنوية الجميلة لتوحيد البلد العظيم. وتحول اسمها من مملكة نجد إلى الى المملكة العربية السعودية والذي تم في عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. ويمكن من هنا معرفة المزيد عن تاريخ اليوم الوطني السعودي.

رسومات عن اليوم الوطني السعودي 93

ستتعرف في هذا الموضوع على ..

إن أحد أهم مظاهر الاحتفال التي يعبر عنها كافة أطياف الشعب السعودي هي من خلال عمل رسومات سواء على مستوى الهواة أو المحترفين أو حتى الأطفال. يتم عمل رسومات اليوم الوطني لتوضح مدى ولاء هذا الشعب العظيم لهذا البلد المعطاء. يوجد الكثير من رسومات اليوم الوطني السعودي والتي سيتم إدراجها في هذا المقال. يعتبر اليوم الوطني إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة داخل المملكة العربية السعودية. من أهم الرسومات التي تعبر عن اليوم الوطني السعودي ما يلي:

رسم-عن-اليوم-الوطني
رسم-عن-اليوم-الوطني
رسم-اليوم-الوطني-تلوين
رسم-اليوم-الوطني-تلوين
رسومات-اليوم-الوطني-2
رسومات-اليوم-الوطني-2
رسومات-اليوم-الوطني-3
رسومات-اليوم-الوطني-3
رسومات-اليوم-الوطني-5
رسومات-اليوم-الوطني-5
رسومات-اليوم-الوطني-السعودي-5
رسومات-اليوم-الوطني-السعودي-5
رسومات-اليوم-الوطني-تلوين
رسومات-اليوم-الوطني-تلوين
رسومات-اليوم-الوطني-رسم-رصاص
رسومات-اليوم-الوطني-رسم-رصاص
رسومات-اليوم-الوطني-للتلوين-3
رسومات-اليوم-الوطني-للتلوين-3

متى تحتفل المملكة بالعيد الوطني السعودي الـ 93

تحتفل المملكة العربية السعودية في موعد اليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام، ويتبادل خلال هذه الاحتفالات جميع المواطنين والمقيمين التهاني والتبريكات في هذا اليوم الوطني، حيث يمثل هذا اليوم أهمية بالغة في قلوب جميع المواطنين وكيف لا وهو اليوم الذي تم فيه توحيد هذا البلد العظيم وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية بقيادة الملك المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وذلك في عام 1351 هجري.  

يجتمع المواطنون الفخورين بهذا الوطن الجميل خلال اليوم الوطني مفتخرين باليوم الوطني وبهذا الوطن الذي قدم لهم كل ما يستطيع ومفتخرين بقيادة هذا الوطن الحكيمة التي تعمل جاهدة على تلبية جميع احتياجات المواطن. ويشاركهم في هذا اليوم الوطني المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية.  

ويتذكر المواطنون أهم الإنجازات التي قدمها قادة وملوك هذا الوطن ابتداء من الملك عبدالعزيز آل سعود وحتى الملك سلمان. ويكون يوم 16 صفر المقبل من العام الهجري 1433 هو موعد اليوم الوطني السعودي 93 الموافق 23 سبتمبر 2023 .

صور عن اليوم الوطني

سبق وأن قدمنا من خلال هذا المقال بعض الرسومات الخاصة باليوم الوطني السعودي وفيما يلي قائمة ببعض الصور الخاصة لهذا اليوم:

independence-saudi-day
independence-saudi-day
saudi-national-day
saudi-national-day
saudi-national-day2
saudi-national-day2
saudi-national-day-2-1
saudi-national-day-2-1
These kind of illustrations used for Saudi festivals and celebrations of the national day of Saudi Arabia
اليوم-الوطني-السعودي
اليوم-الوطني-السعودي
اليوم-الوطني-صورة
بنات-يحتفلون-باليوم-الوطني
بنات-يحتفلون-باليوم-الوطني
اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 93

كشفت هيئة الترفيه أن شعار اليوم الوطني السعودي الـ 93 سيكون ( نحلم ونحقق ) وقد تم استلهامها من المشاريع الضخمة التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية في رؤيتها للعام 2030 والتي تحظى برعاية الملك سلمان حفظه الله وولي عهده القائد الأمير محمد بن  سلمان بن عبدالعزيز ومن أهم المشاريع بينت الهيئة في موقعها أن هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 93

وأوضحت الهيئة أن من أهم هذه المشروعات التي تم استلهام منها هوية اليوم الوطني 93 هي: مشروع  نيوم ومشروع ذا لاين ومشروع مترو الرياض ومشروع البحر الأحمر ومترو الرياض وغيرها من المشاريع العملاقة التي تعمل على تنفيذها قيادة المملكة العربية السعودية. كما دعت إلى استخدام هذه الهوية والشعار في مختلف التطبيقات والفعاليات.

صورة شعار وهوية اليوم الوطني 93

إجازة اليوم الوطني 93

بناء على نظام العمل والاجازات في المملكة العربية السعودية وكما هو موضع في بنود لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ستكون إجازة اليوم الوطني السعودي يوما واحدة فقط وهو الموافق 23 من شهر سبتمبر من كل عام وستكون هذا العام مصادفة ليوم الخميس وهو يوم عمل وليس يوم إجازة

احتفالات وفعاليات اليوم الوطني السعودي

في هذا اليوم ، يتم الاحتفال بتوحيد المملكة العربية السعودية الحديثة عام 1932. علاوة على ذلك، يتذكر الناس القصص والقيم العظيمة التي شكلت هذه الدولة العظيمة. ومع ذلك، فهم يتذكرونها ويشاركونها ويحترمون تضحيات القادة المؤسسين في هذا اليوم.

كما أنه في هذه الذكرى فرصة للمواطنين لتجديد ولائهم لوطنهم الحبيب وتأكيد إخلاصهم لملك المملكة العربية السعودية.

وفي هذا اليوم أيضًا ، يُطلب من السعوديين النظر في دورهم ومسؤولياتهم في دمج النظام في الدولة السعودية الحديثة. لكن الناس يفكرون في مثل هذه القيم ، ويشكرون بلادهم وقادتها على وضع مصالح كل مواطن سعودي في قلب جميع المشاريع التنموية والتنموية على مدى عقود.

أيضًا ، تأخذ احتفالات اليوم الوطني السعودي أشكالًا عديدة ويتزايد عددها عامًا بعد عام. ومع ذلك ، في هذا اليوم ، يحب المواطنون النزول إلى الشوارع بأعداد كبيرة ، في الأماكن العامة ، والحدائق ، والمولات ، ومراكز التسوق ، وواجهات الشاطئ ، والسياح ، والملاعب الخارجية. علاوة على ذلك، فيما يلي قائمة بأهم النشاطات والاحتفاليات الخاصة باليوم الوطني السعودي:

  • الفعاليات العامة والبرامج الترفيهية للأطفال
  • زيارة المعالم الثقافية والأماكن التراثية
  • التصوير الفوتوغرافي والمعارض الفنية
  • ألعاب الليزر والألعاب النارية – خاصة على الواجهات البحرية مثل جدة والدمام
  • العروض الطائرة والبهلوانية. ( في اليوم الوطني السابق – حلقت 60 طائرة عسكرية ومدنية عبر سماء المملكة العربية السعودية ، مما يجعلها أكبر معرض جوي في المملكة العربية السعودية ، وفقًا للهيئة العامة للترفيه (GEA).
  • المسرحيات.
  • التسوق للاستفادة من العروض والخصومات.
  • الأنشطة المدرسية

موعد الاحتفال باليوم الوطني الحالي والمستقبلي

  • 2021: يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر – اليوم الوطني السعودي
  • 2022: يوم السبت الموافق 23 سبتمبر – اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
  • 2023: يوم السبت الموافق 23 سبتمبر – اليوم الوطني السعودي
  • 2024: يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر – اليوم الوطني السعودي

لون اليوم الوطني السعودي والعلم السعودي

عادة ما يتم اختيار اللون الأخضر في اليوم الوطني ، لأنه اللون السائد لعلم المملكة العربية السعودية. يتميز العلم السعودي بخط أبيض على خلفية خضراء يتم كتابة راية التوحدي بداخلها  “لا إله إلا الله ، ومحمد رسول الله” ، وهي في الأساس شهادة الإيمان التي ينطق بها كل مسلم أثناء أداء صلاته اليومية. تحت الكتابة مباشرة ، يوجد صورة سيف

Saudi Arabian Flag (Isolated), National Flag, Wind
العلم-السعودي-2
العلم السعودي
علم المملكة العربية السعودية

كما هو الحال مع العديد من الأعلام الأخرى حول العالم، يمثل علم المملكة العربية السعودية التاريخ الغني للمملكة ، والأفكار النبيلة. فضلاً عن الفخر الوطني والهوية. في العيد الوطني ، ستجد صورة هذا العلم يرفرف في جميع الاحتفالات وستجد أغلب  الشخاص يرتدون الملابس الخضراء ويفتخرون بتراثهم ويرفعون العلم الأخضر. وهو ما كان ملحوظا قبل تفشي الوباء. حيث كان المواطنون السعوديون يتطلعون إلى اليوم الوطني لأنه أتاح الفرصة لأخذ بعض الوقت من العمل والالتقاء مع الأصدقاء أو العائلة في يوم عطلة رسمية لمدة يوم. وقد تمتد إلى أكثر من ذلك إذا كان موعد هذا اليوم يتخلله إجازة رسمية.

وأخيرا نود أن نلفت الانتباه إلى أنه وخلال اليوم الوطني السعودي تقدم الشركات الكثير من الخصومات والعروض الخاصة على خدماتها ومنتجاتها احتفاء بهذا اليوم

أقيمت أحداث مثل العروض الخفيفة والمعارض الثقافية في عاصمة البلاد خلال الاحتفال. من خلال مراكز التسوق والفنادق والمطاعم وكل المؤسسات الأخرى التي تقدم بسهولة عروض خاصة وخصومات على خدماتها ومنتجاتها ، يعتبر العديد من السعوديين اليوم الوطني مناسبة خاصة حقًا.

ختاما نذكر أن شعار وهوية اليوم الوطني السعودي 93، حملت عبارة “هي لنا دار” لتأكد أن هذا اليوم هو يوم سعادة لكل من يعيش فيه سواء المواطن أو المقيم. ويشعر فعلا بالانتماء لهذا البلد الذي فتح أبوابه للجميع دون تفرقة حتى يتمكنوا من العيش فيه برخاء

المصادر:

https://nd.gea.gov.sa/

https://www.gea.gov.sa/ar/licensing-and-investors

https://www.officeholidays.com/holidays/saudi-arabia/saudi-arabia-national-day

https://en.wikipedia.org/wiki/Saudi_National_Day

Written by Yahya

طريق-التخلص-من-الوزن

طرق بسيطة للتخلص من الوزن بسرعة فائقة

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تاريخ اليوم الوطني السعودي