in ,

طرق بسيطة للتخلص من الوزن بسرعة فائقة

طريق-التخلص-من-الوزن

كيف تتخلص من الوزن الزائد بسرعة

ستتعرف في هذا الموضوع على ..

طرق التخلص من الوزن

الأغلبية العظمى من الناس وخاصة النساء يبحثون عن كيفية التخلص من الوزن الزائد، وتجدهم يتبعون سبلاً عدة فقط لتحقيق غايتهم دون التحقق من سلامة الطرق التي يستعملونها، كشرب كبسولات إنقاص الوزن ويتناولون بعض الوجبات والأعشاب الضارة بأجسادهم والصيام لفترات طويلة جدا…الخ كل هذه السبل الغير الصحية تؤثر وتسبب مشاكل صحية. وتصبح المشكلة مشكلتان. في هذالمقال من موقع تجمهر سيتم توضيح أهم أسباب فقدان الوزن الزائد بطرق سهلة وصحية

أهمية التخلص من الوزن

ونظرا لهذا اخترت لك أفضل الطرق التي تساعدك على تحقيق هدفك والتخلص من الوزن الزائد نهائيا، وبشكل سليم وصحي وسريع في نفس الوقت، لكن قبل البدء بأي طريقة من الطرق التي سأذكرها لابد من التأكد إنك لا تعاني من أي أمراض. حفاظً عليك وعلى سلامتك.

أهم الطرق السهلة والفعالة لتخلص من الوزن نهائيا

  1. شرب الماء: يجب شرب الماء بكثرة، ينصح بما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميًا، ويفضل أن يكون الماء بارد، قم بتوزيعهم خلال اليوم. وينصح أيضا بشربهم قبل الوجبات الرئيسة حتى تعطيك شعور بالشبع والامتلاء، واشرب الماء كما هو بدون إضافات كالسكر أو العسل. وهذا لا يعني أيضا أن تشرب الماء وحده وتترك تناول الوجبات، لان تناول الوجبات مفيد جدا لصحتك. ولا تنسى تناول الفيتامينات لكي تعوض ما فقدت من جسمك ومن خلال زيادة البول الناتج عن كثرة شربك للماء. 
  2. العصائر: من العصائر التي تساعدك على التخلص من الوزن في وقت وجيز وتساعدك على تنظيف جسمك من السموم هي عصير الفواكه والخضار. لكن في هذه الحالة الوجبات الرئيسية ستلغى، يمكنك أخد فقط الفيتامينات مع كأس من عصير الفاكهة أو كأس من عصير الخضار. وأحسن العصائر التي ينصح بها هو عصير الليمون، وهذا النظام يؤخذ على النحو الآتي: شرب من 6_12 كأس من عصير الليمون الممزوج مع الماء كل يوم، بالإمكان شرب الشاي مرتين في اليوم. النظام هذا مذهل لأن لا يساعدك فقط في إنقاص الوزن لمدة طويلة المدى بل حتى أنه مطهر.
  3. حساء الكرنب: يساهم على التخلص من الوزن الزائد ونتيجة تظهر بسرعة، حساء الكرنب غني بالألياف وتوجد به نسبة قليلة من الدسم، باستطاعتك أن تأكل معه اللحوم والأرز إلى جانب الخضروات والفواكه. شرب الماء أكيد. تدوم مدة هذا النظام أسبوع وفقط. لا يجب الإطالة في هذا النظام والا سيعود عليك بالضرر وجسمك يحتاج إلى عناصر غذائية أخرى.
  4. المشي وزيادة الحركة: لابد من المشي لفترات زمنية خلال اليوم، وبصفة منتظمة ويومية، كلما زادت عدد الخطوات كلما عاد عليك بالإفادة والتخلص من الوزن بسرعة، المشي سواءً في البيت أو الدراسة، العمل أو أي مساحة أخرى. ومن الأفضل استعمال السلالم. تفادي الجلوس لفترات طويلة لأنه يساعد على عدم حرق وشفط الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم.
  5. الخبز الأسمر: من الأفضل لك تناول الخبز الأسمر بدلا من الأبيض لأنه مليء بالألياف ويساعد على الشبع بسرعة ويدوم شعور بالتخمة لفترات طويلة لأنه مصنوع من حبيبات القمح.
  6. الصيام المتقطع: هذا من بين أفضل الطرق وأسرعها، فيمكن من خلاله إنقاص الوزن خلال 24 أسبوعًا فقط اليك الطريق الصحيحة لصيام بدلا من إنهاك نفسك وصحتك بالطرق الشائعة المستخدمة من قبل الكثيرين. هناك الكثير من الطرق لاتباعها خلال رجيم الصيام المتقطع وأشهرها:

يتم الصيام كل يومين بحيث يتم تناول من 500 إلى 600 سعرة حرارية بالكثير خلال 48 ساعة، مع تناول الطعام بصفة طبيعية طيلة أيام الأسبوع المتبقية. هذه هي الطريقة الأولى، أما الثانية الصيام يدوم 16 ساعة في 24 ساعة، ثم تناول الطعام عادي في الساعات الباقية. وتقريبا يبدأ الصيام من الساعة 12 زوالا وينتهي في الساعة 8 مساءً.

تحذيرات هامة جدًا أثناء التخلص من وزنك

  • لا تبقي نفسك جائعًا بصفة مستمرة من أجل أن تفقد وزنك، فهذا يسبب لك أمراض لم تكن تضعها بالحسبان، فصحة جسمك مع وزن زائد أفضل من وزن سائد مع جسم عليل ومصاب.
  • استشر أخصائي تغذية من أجل أن يساعدك في وضع نظام مناسب لك وصحي في نفس الوقت.
  • لا تستعمل الطرق المختصر لإنقاص وزنك كتناول الأدوية والحبوب …الخ، صحيح أنها تنقص وزنك وبطريقة سريعة وخيالية حتى أنها بدون جهدٍ منك، لكن سلبيات هذه الطرق أكبر بكثير من ايجابياتها.
  • ضع صحتك فوق كل الاعتبارات.


نصائح وتوجيهات

  • التوفيق بين النظام الغذائي الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية.
  • التحلي بالصبر والاستمرارية، فيجب أن تعلم أن إنقاص الوزن بطريقة صحية يأخذ وقت أطول قليلا من الطرق الضارة.
  • تناول الطعام بشكل بطء يقلل من استهلاك السعرات الحرارية، حتى أن العقل يستغرق حوالي 20 دقيقة ليستقبل رسالة الجوع.
  • احرص على أخد النفس أثناء تناولك الوجبات الغذائية لأنه يساعدك على عدم تناول كمية كثيرة من الطعام.
  • أثناء تحضيرك للطعام استعمل زيت الزيتون كبديل للزيوت الأخرى، لان زيت الزيتون يحوي على نسبة كبيرة من الدهون الأحادية الغير المشبعة.

المصادر:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/322345

Written by Yahya

20 عبارة تهنئة بالمنزل الجديد

عبارات تهنئة عن منزل مبارك جديد 2022

رسومات اليوم الوطني 93