in

مضاد حيوي للأسنان

مضاد_حيوي

يستخدم هذا المضاد في تسكين آلام الأسنان التي تسببها الالتهابات ويعد من أفضل الخيارات، سنتعرف من خلال الأسطر التالية على دواعي استعمال هذا الدواء وأيضا نواهي استخدامه، كما نتعرف بدقة عن الجرعات التي ينصح بها الأطباء سواء للبالغين و الأطفال. في موقع تجمهر سيتم التعرف على هذا المضاد الحيوي بقليل من التفاصيل.

مضاد حيوي للاسنان Augmentin 

ستتعرف في هذا الموضوع على ..

كما هو معروف عن مضاد حيوي للاسنان Augmentin أنه يملك تأثير قوي ومفعولا فوري، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر من الجرعات المستخدمة لتجنب الأعراض والآثار الجانبية.

مضاد حيوي للاسنان Augmentin سبب انتشار استعماله

يتفق الجميع على أن من الصحب احتمال آلام الأسنان وخاصة الناجمة عن الالتهابات حيث تحرم الكثيرين من الاستمتاع بيومهم أو نومهم في الليل، ويسعون أغلبهم لإستخدام أقوى المضادات الفورية المفعول. وغالبا ما يكون مضاد حيوي للاسنان augmentin هو الحل لديهم، لذلك سنتعرف عن أهم المعلومات التي يجب عليك التعرف عليها قبل استخدامك لهذا المضاد.

يرجع سبب انتشار هذا الدواء ومفعوله القوي إلى أحد مكوناته الفعالة وهو مادة الأموكسيسيلين، حيث لها فعالية ممتازة في القضاء على البكتيريا والفيروسات المسببة للعدوى و الالتهاب. كما يتكون هذا المضاد من حمض الكلافولانيك، وهو المسؤول عن نشاط المضاد الحيوي، وهذا يجعله يقتل البكتيريا والفيروسات التي أدت إلى التهابات الفم واللثة وبالتالي تسببت في الآلام.

أهم استخدامات مضاد حيوي للاسنان Augmentin

معروف عن هذا الدواء أنه فعال ومفعولة سريع على التهابات الأسنان لكن هذا لا يجعله فقط يعالج هذا النوع من الأمراض، بل له استعمالات أخرى:

  • يستعمل هذا المضاد في التخلص من أغلب أنواع الخراج التي يحتمل ظهورها على مستوى الأسنان خاصة أسنان الفك السفلي.
  • يحد من الآلام الناجمة عن الأعراض الحادة التي تتسبب فيها التهابات الأسنان أو اللثة.
  • كما أنه يعالج التهابات الأذن الوسطى المزمنة.
  •  
  •  يستخدم أيضا كخافض للحرارة المرتفعة.
  • يتم استعماله كإجراء وقائي بعد العمليات الجراحية ليتجنب المريض أي عدوى بكتيرية أو فيروسية. 
  • يقضي على البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي التي تسبب مشاكل عديدة في عملية الهضم أو التي تؤدي إلى حدوث التهاب المعدة.

الآثار الجانبية لدواء أوجمنتين الأسنان

يجب علينا أن نكون على دراية تامة بالآثار والمشاكل الجانبية قبل تناول أي دواء، لذا سنتطرق لبعض هذه الآثار عند استعمال مضاد حيوي  للاسنان augmentin:

  • يمكن أن يسبب ظهور بقع باللون الأحمر على الجلد، هذه البقع تنتشر بسرعة وتصل الى مختلف أنحاء الجسم، هنا يجب توقف عن الدواء واستشارة الطبيب.
  • يمكن أن يؤدي استخدامه إلى الإصابة بالإسهال الحاد، وقد يصل الأمر الى نزول بضع قطرات من الدماء.
  • استخدام المضاد لفترات طويلة يؤدي إلى تغير لون البشرة، حيث تصبح شاحبة مائلة إلى اللون الأصفر وتصبح باهتة أغلب الأحيان.
  • أيضا قد يسبب تشنجات أو اضطرابات عصبية من شأنها التأثير على النظر.

استخدام أي نوع من الأدوية يجب أن يكون وفق استشارات طبية أو صيدلية، حتى وان كان واسع الانتشار لتجنب حدوث أعراض أو أثار جانبية مزعجة.

Written by Yahya

مرض السكر

متى يؤخذ منظم السكر

القمح

خبز القمح الكامل