in

مكونات سحرية لزيادة الوزن

زيادة الوزن

يعاني الكثيرون من مشكلة النحافة، فهي تصيب جميع الفئات العمرية وعند كل من الصنفين الرجال والنساء، فنجد النساء يبحثن عن علاج النحافة عند السيدات وتكون فترة العلاج بسرعة أو التخلص من النحافة خلال أسبوع، هل يبدوا لك هذا الأمر منطقي؟ حتى الرجال لا يحبون أن يكون ضعفاء البنية يمتلكون أذرع وأكتاف نحيلة، والأمهات يسعين أيضا لعلاج أطفالهن من هذه المشكلة التي تظهر عويصة بنسبة لهم. والنحافة ليست دائما مرض، إنما هي مشكلة يمكن حلها. ومن خلال الأسطر المقبلة سأقدم بين يديك طرق سهلة وبسيطة جدًا لعلاج النحافة الشديدة وزيادة الوزن. بدون بدل جهد كبير وبمستلزمات اقتصادية في متناول الجميع.

أسباب فقدان الوزن عند الرجال والنساء

ستتعرف في هذا الموضوع على ..

إذا كنت لا تعاني من مشاكل صحية التي قد تكون سببا في النحافة، وكنت تأكل بكميات كبيرة لكن لا يزيد وزنك فهذا راجع إلى أحد الأسباب الأتية:

  • أسباب وراثية: ربما أنت تنتمي إلى عائلة في الأصل تكسب هذه الصفة، ومثل هكذا عائلات تتميز بنظام غذائي سريع وشهية ضعيفة للطعام، ومن المحتمل جدا أنك ورث هذه الصفة.
  • الأدوية: هي من بين أحد الأسباب التي تسبب النحافة والتعب وانقطاع الشهية، ينبغي لك قراءة النشرة الموجودة داخل العلبة لمعرفة ما إذا كان هو السبب وراء نقصان الوزن.
  • النشاط الزائد: معدل الحركة والنشاط خلال 24 ساعة، كلما زاد نشاطك كلما زادة كمية استهلاكك لسعرات الحرارية، لذا من الممكن أن تكون إنسان تتحرك باستمرار ربما هذا راجع لطبيعة دراستك أو عملك.
  • مشاكل نفسية: كل من القلق والاكتئاب والضغطات والخوف وحتى التفكير الزائد قد تكون عامل من عوامل فقدان الشهية، ونظرة الناس ونظرتك أنت إلى جسمك بطريقة سلبية تساعد في زيادة تفاقم المشكلة. تصل إلى النحافة الشديدة.
  • ديدان البطن: تناول الأكل الغير النظيف والسريع هو من يسبب تواجد هذه الديدان في المعدة. مما تؤدي إلى الكثير من الأمراض الأخرى مثل أمراض المعدة وفقدان الوزن. غالبا تصيب الأطفال. 
  • الحساسية من تناول بعض الأطعمة: الحساسية تسبب اضطرابات هضمية كعسر الهضم مثلا وصعوبة امتصاص الأغدية.

طرق فعالة لزيادة الوزن وعلاج النحافة

هذه الطرق تصلح لكل من النحافة عند السيدات والرجال وحتى علاج النحافة عند الأطفال اليك التالي:

  1. شرب الحليب: يحتوي الحليب على خليط من البروتينات والدهون والكربوهيدرات أيضًا، وهو مصدر غني جدًا بالفيتامينات والمعادن خاصةً الكالسيوم، يزيد الحليب من العضلات، ومع ممارستك لرياضة تكون النتيجة جيدة للغاية، لهذا فان الأشخاص الذين يعانون من النحافة ونقص الوزن يمكنهم الاستعانة بالحليب وإدخاله كعنصر أساسي في نظامهم الغذائي. وينصح شربه ليلا.
  2. تناول الأرز: يمكن تناول الأرز لعلاج النحافة لأنه مليء بالنشويات وغني بالسعرات الحرارية، حيث تصل كمية السعرات بداخلة إلى 2000 سعرة حرارية في الكوب الواحد مما يؤثر إيجابا على زيادة الوزن. ادمجه مع الأغذية التي تحتوي على البروتين والخضار أيضًا.
  3. أكل الموز: السعرات الحرارية الموجودة في الموز حوالي 100غ إلى 200غ سعرة حرارية هو علاج للنحافة، مكا أنه يحتوي على الألياف وفيتامينات عدة مثل فيتامينA   وفيه البوتين والبوتاسيوم. خد من موزة واحدة إلى موزتين في اليوم الواحد مع مرور الوقت سيزيد حجم جسمك.
  4. علاج النحافة بالمكسرات: هي وجبات خفيفة قم بإضافتها مع السلطات ستكون وجبات صحية 100% تحتوي المكسرات وخاصة إذا كانت محمصة على العديد من الفوائد، فهي لا تساعدك فقط على زيادة وزنك بل على صحتك بالكامل، لدى احرص على تناولها بانتظام.
  5. أكل البطاطس: من أحسن العناصر الغذائية بمختلف أنواعها، سواء كانت المسلوقة أو المخبوزة أو المقلية. البطاطا من الخضروات التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، بحيث تحتوي كل 100غ من البطاطا على 116 سعرة حرارية، فهي تحتوي أيضا على النشاء وفيتامين البوتاسيوم وفيتامين C، ينصح بالاستهلاك منها بكثرة.
  6. الأسماك واللحوم الحمراء: استهلاك سمك السلمون والتونة وسمك الحوت الزيتية من بين الأغذية التي تخلصك من النحافة لأنها تحتوي على 206 سعرة حرارية في 100غ من الأسماك، كما أنها مشبعة بالأحماض الذهنية أوميجا 3 والبروتينات. أما اللحوم الحمراء فتساهم في تقوية وبناء العضلات مع زيادة وزن الجسم، لا كن لا ينصح بالإكثار منها فهي عكس الأسماك لأنها ممكن تسبب لك أضرار على مستوى القلب والأوعية وكذلك تسبب اللحوم الحمراء مرض النقرس.
  7. الشكولاتة السوداء: تحتوي الشكولاتة السوداء أو داكنة كما هو متداول على 546 سعرة حرارية في 100غ، فهي مصدر مليء بمضادات الأكسدة ومضادة أيضا للاكتئاب فصدق من قال إنها تحتوي على هرمون السعادة، يمكن شربها مع الحليب الساخن أو البسكويت.
  8. الحلبة: هي نوع من النباتات يستعمل كتوابل، تعد الحلبة مكمل غذائي يساعد على التسمين وزيادة الوزن، كما أنها علاج لمرضى السكري. لكن الحذر ثم الحذر الإفراط في تناولها.

عدد السعرات الحرارية اللازمة لتخلص من النحافة

يجب استهلاك أكثر من 500 سعرة يوميًا، بجانب نظام غذائك المعتاد من أجل زيادة وزن الجسم بسرعة، ومن الأحسن أخد الاستشارات الطبية أو من طرف أخصائي تغذية من أجل متابعة وضعية جسمك بطريقة صحية وسليمة وتكون ملائمة لك أيضا نظرا للفئة العمرية والصنف والحالة الصحية وغيرها من الأمور. فصحة أولى من الوزن الزائد والمظهر الجذاب.

.

Written by Yahya

حرق الدهون

حلول سهلة للتخلص من السمنة

وزن-الطفل

الوزن الطبيعي لحديثي الولادة